فاطمة زي ماري

الفيديو الموجود أعلاه بطولة الشيخ حازم شومان أحد نجوم الصوت العالي في قناة الرحمة (مش عارف رحمة ايه بس .. أمال العذاب يبقى عامل ازاي) أثار لدي حالة غير عادية من الشعور بالغثيان .. ليه كده يا عم الشيخ ؟ ليه كده يا عم الداعية الواعظ الحبر العلامة ؟ ليه كده يا دكتور يا متعلم ؟ كلام الشيخ عن فيروس الفالانتين أنه أخطر من الايدز و الايبولا و هذا الهذيان و التخاريف لا يضايقني أبدا فهو حر فيما يقول و الناس لها حرية أن تاخذ بهذا الكلام أو تلقي به في أقرب سلة المهملات .. و لكن الشيخ ليس حرا في أن يتكلم بهذه الطريقة عن المسيحيين أو أي أحد آخر.. الشيخ ليس حرا أن يتهكم من ميخائيل و جورج و ماري بهذه الطريقة العنصرية التحريضية القبيحة التي لا يمكن الا وصفها بأنها قلة أدب .. يا أخي انت تعلمت الدعوة فين و لا اتعلمت الانسانية فين أصلا ؟ انت ليه عايز فاطمة تبقى غير ماري؟ فاطمة مختلفة عن ماري فيما تعتقد و هذا بينها و بين ربها مش بينها و بين الناس؟؟ فاطمة لو عاملة فرح زي ما انت وصفت مش علشان هي بتقلد ماري ؟ و بعدين انت ماري مضايقاك قوي كده ليه ؟ هو انت كاره البشر ليه ؟ هو انت ليه شايف نفسك أحسن من بقية الناس ؟ كنت قلت الفالانتاين حرام و خلاص و خلصنا و كل واحد حر .. ليه تحشر الآخرين حشرا في موضوع لا علاقة لهم به فقط من أجل التحفيز ضدهم و التحقير من شأنهم؟ اللي ناقص انك كنت تقول المفروض المسيحيين يلبسوا أحمر مثلا و المسلمين يلبسوا أبيض ؟

الغريب أن مشايخ الوهابية أو السلفية أو أيا كان اسمها من طراز الشيخ شومان و من سار على دربه عندهم مشكلة نفسية عميقة ألا و هي أنه لو طلع قس أو سياسي أو حاكم أو حاخام في أمريكا أو أوروبا و اتهم الاسلام بأي شيء أو انتقص من المسلمين أو من النبي عليه الصلاة و السلام ستجد هؤلاء القوم يسبون و يلعنون كل من له علاقة بالموضوع من بعيد أو قريب و تقوم الدنيا و لا تقعد و تنهال الاتهامات على كل من يعيش في تلك البلاد أنهم يعادون الاسلام و المسلمين و صراخ صراخ صراخ .. لكن هم لهم الحق و كل الحق في تسفيه عقائد الآخرين و الحط منها و التهكم من خلق ربنا .. ليه الشيزوفرينا دي يا مشايخ يا أفاضل؟؟ ليه تزرعوا الكراهية في قلوب الناس يا كبار يا عاقلين ؟ هي ناقصاكم؟ أنا مش عايز المسيحيين يزعلوا من هذه النوعية من الناس لأن هذه الفئة لديها مشاكل مع كل من ليس على شاكلتهم .. يعني لا شيعة و لا صوفية و لا اباضية و لا غيره من مذاهب المسلمين عاجبهم بل إن التكفير طال معظمهم و قيل فيهم أكثر مما قيل في الصهاينة فما تزعلوش يعني كلنا في الهم سوا لأن القاعدة الذهبية عند مشايخ الوهابية من أمثال شومان أنه إن لم تكن مسلما سنيا سلفيا (وهابيا) و يفضل أن تكون حنبليا فأنت قطعا في الضلال المبين .. هم بس اللي صح .. هم بس اللي هايروحوا الجنة .. هم بس اللي ..هم بس اللي .. هم بس كل حاجة في كل حاجة… العيب مش عليك يا دكتور حازم يا شومان .. العيب على اللي ادالك الفرصة و خلاك تتكلم و تقول الكلام ده على النايل سات اللي ماري و جورج و ميخائيل دفعوا جزء من فلوسه زيك زيهم .. و اللي ميشيل و نيكولا و جون هم اللي صنعوه في فرنسا علشان سيادتك تهذي من خلاله .. أهم حاجة يا شيخ حازم ما تتكلمش في السياسة و ملكش دعوة بالريس و لا بالحكومة .. و أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم.. كده تبقى في السليم يا عم الشيخ .. و بعد كده سكتك خضرا ..

اللي حارقني إن اللي حاطوا الفيديو على يوتيوب مؤسسة بحثية اسمها ميمري MEMRI مقرها واشنطن و هدفها المعلن أن تكون همزة وصل بين الغرب و الشرق الأوسط و الله أعلم بمصادر تمويلها.. لكن لو شفت كل الفيديوهات اللي حاطينها على الموقع الخاص بهم أو على يوتيوب تحس انهم قاعدين على الواحدة .. كل التسجيلات لمشايخ على شاكلة شومان و اخوانه يفتون بفتاوى غريبة من بتاعة الميكي ماوس و غيرها.. و مقابلات مع أشخاص تحولوا عن الاسلام و بيشتموا فيه .. للأسف فإن حازم شومان و اخوانه بتطرفهم و عنصريتهم و بأمراضهم النفسية أعطوا فرصة لكل من يريد أن يصفي حسابات من الاسلام و المسلمين أن ينبح بصوت عال بل و أن ينهش كمان ..

قال صلي الله عليه و سلم : “الناس سواسية كأسنان المشط ”


Advertisements

14 تعليق

  1. Ya salam 3alek ya Mr.SHOW MAN

  2. رغم اعتراضي الشديد على أسلوبه فالدعوة

    وطريقه كلامه وتهويله

    بس انا محستش ان فالمقارنة مشكلة

    انا طبيعي اختلف عن ماري

    اولا ديننا مختلف .. تعاليمنا مختلفة … نظرتنا للحياة وأهدافنا مختلفة

    احنا مش زي بعض

    ومش هنبقى زي بعض

    وانا مش عايزة اكون ماري

    ومش عايزة لبسي يكون زي لبسها

    لاني لازم اكون محجبة وهي مش محجبة

    وفرحي مش هيكون زي فرحها

    لاني محجبة وهي لا

    فرحي في حدود دينية بترسمه مش حدودها

    ده طبيعي

    وطبيعي اني هزعل لو حسيت ان مفيش فرق

    لاننا لو بقينا واحد

    يااما هيكونوا كلهم بقوا مسلمين ويارب آمين

    يااما هنكون كلنا مسيحين وده ربنا يعافينا اننا نرتد عن ديننا بعد ان عرفنا الحقيقة

    فانا حاسة انك مكبر الموضوع شوية فموضوع الطائفية

    اما فطريقة كلامه فانا بصراحة مبحبش الطريقة دي ولا بسمعها

    ولا بحب حاجات كتير في فكر اخواننا السلفيين

    ربنا يصلح الحال للجميع

  3. سيدتي الفاضلة .. أنا لم أقل أنه لا توجد خلافات و لكنها بصراحة خلافات لا تهمني شخصيا .. اختلاف فاطمة عن ماري شيء بين فاطمة و ماري و بين ربهما .. لم أقل انه لن يوجد خلاف .. البشر محتلفون فيما بينهم و لا يوجد اثنان على ظهر الأرض متماثلان و لهذا خلقهم .. بس أن يكون الاختلاف غاية في حد ذاته كما يعتقد السيد الشيخ حازم شومان فهذه مغالطة .. ان يتهكم بهذه الطريقة من المسيحيين فهذه سخافة .. كان له أن يحرم او يحلل ما يريد . أفراح ..تبرج .. موسيقى .. فالنتين .. براحته هو حر .. لكن ليس من حقه أن يذكر أتباع الديانات الاخرى .. تخيلي لو واحد مسيحي بيتكلم بنفس الطريقة بس من وجهة النظر الأخرى كنا المفروض نبقى مبسوطين ؟
    ما حدش جايبنا ورا غير السلفيين دول .. و على فكرة هذا أكبر سبب يجعل الحكومة تترك أمثال شومان و يعقوب و حسان يصدعون رؤوسنا ليل نهار بهذا الهذيان .. ببساطة لأن الكلام ده هايجيب الناس ورا و لو كان هايقدمنا خطوة واحدة قدام أكيد كانت الحكومة قفلت القناة و رمتهم كلهم في المعتقل ..

    شكرا لمرورك

  4. يؤسفني خلطك للأوراق وتجميلك وتطرقك لأكثر من موضوع ما يصعب الرد عليك ليس لعجز عندي وإنما لعدم انتظام في سردك او تركيز في قضي إذ لكل سطر عندك عشرون عندي….

    خلاصة الأمر أن الأمر يهول بتداعياته وما قد ينتج عنه ولا يشترط أن يقع أامك فربما وقع مثله ولم تعلمه، ولتعلم أن الأمراض من عند الله والتداوي واجب، بينما الكفر والإلحاد والبدع من عند الإنسان يوقع نفسه فيها أو يدفعها ولهذا كانت مصائب العقيدة التي تذهب أو تكون وسيلة لذهاب الدين أو دخول النار لو للحظات أخطر من الأمراض تلك، هذا إن أنت وعيت الأمر.

    أما حديثك عن تسفيه عقائد الآخرين، فكل عقيدة غير الغسلام مردودة على أصحابها ولا يدخل الجنة إلا مسلم، ومهاجمة العقائد الأخرى لها وقتها ولكل مقام مقال، أما تعمد الإسائة للذميين فهو مكروه، فقد قال تعالى “لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم”.

    أما جعلك المشايخ عملاء للحكومة فهذا لسوء ظن منك وجهل بحقيقة الأمر وحقيقة تفكير الشايخ أو حتى الحكومة، أنت تحرمه من حرية الفكر التي تزمها لنفسك فهو حر -حسب رأيك- في ألا يعارض الحكومة وإن كنت تراه غير معارض أو مافق للحكومة فأنت صاحب نظر قصير غير مدقق أو باحث في بواطن الامور، الأمر وما فيه اختلاف الكيفية في المواجهة.

    شكرا لك

  5. وليتك تنظر في هذا الرابط حتى تستعمل عقلك مع حسن النية حين تفكر في أمر له علاقة بمسلم….

    http://zekraa.wordpress.com/2008/09/22/l7idan/

  6. سيدي الفاضل .. لست أدري لماذا التشكيك في اعتقادي و التلميح لأمراض عقدية و غيره ..؟؟
    اعذرني لعدم انتظام ردي فلست كاتبا محترفا و لست بشاعر لكي انظم القوافي .. انما أنا شخص عادي يكتب ما يجول في خاطره .. لا أكثر و لا أقل و لست مطالبا سيدي الفاضل بالرد على ما قد تراه تخريفا او تجديفا من جانبي ..

    موضوع أن عقائد الآخرين مردود عليها فليس هذا هو الغرض مما كتبت .. ليس هدفي أن أقول أن المسلمين على حق و غيرهم في ضلال .. و لم يكن من المفترض بالشيخ العلامة شومان أن يتطرق هو الآخر الى تلك المناطق .. القناة تخاطب المسلمين فلماذا يحشر عقائد و ممارسات اتباع الديانات الأخري في الموضوع؟ هل هو استقواء عليهم ام ماذا ؟ هل موضوع القناة هو مقارنة الاديان و الملل و النحل .. طبعا لا داعي للكلام عن ما صدر من مشايخ آخرين تجاوزا حدودهم في الكلام عن الشيعة و الاشاعرة و غيرهم من المسلمين ..!!

    موضوع المشايخ و الحكومة .. بما أن حضرتك قد تعلم بواطن الأمور .. فلعلك تعلم جيدا أنه في الأزمات و في الحروب التي تحدث في المنطقة فان أمن الدولة يجتمعون برؤوس السلفية في مصر من أجل توعيتهم و تعريفهم بانه لا يجب أن يثيروا الجماهير و ان يتجنبوا قدر المستطاع الحديث في تلك الازمات .. هذا الكلام ممن يسمونهم طلبة علم عند هؤلاء المشايخ و العهدة على الراوي .. و لا هاتقولي فين السند؟؟

    و بعدين مش الشيخ اللحيدان بتاع فتوى حزب الله و أنهم أشد خطرا على أهل السنة من اليهود؟ مع احترامي لكل مشايخ السعودية .. فهم مشايخ يقرأون خطبة الجمعة من ورقة .. يبقى ينفعهم آل سعود لما يقفوا بين يدي خالقهم ..
    تحياتي سيدي الفاضل .. و شكرا لمرورك و اهتمامك بالرد

  7. أخي
    لم أتطرق إلى اسلوب كتابتك أو انتقده فهذا يخرجنا عن الموضوعية، ولا أطلب منك أسلوبا بعينخ، ولا أنا أتكلف أسلوبا بل هكذا أكتب فاعذرني إن بدى تكلفا غير مقصود

    المتحدث يتحدث عما يعرض ويناقش، وكون أننا أصبحنا بلا هويه ونتأثر بتفاهات وعقائد الآخر وجب الحديث عن ذلك وتبيين خطأ ذذذلك بل ووخطأ المعتقد الآخر وكفره وشؤمه,,,,,

    وكون أمن الدوله يجتمع مع المشايخ حسب نفلك غير الموثق فلا شيء فيه إن كان بالصفة التي تقةلها وإن كنت أنا أعلم يقينا بما يدور أو قد يدور في مثل هكذا لقاء ثم أنهم لا يجمعونهم بل الحديث يكون انفراديا فلا تنقل الكلام بصيغة توحي باتفاق مسبق،،، كما أنني شهصا ضد الغباء الحركي على الساحة من اضرابات وغيرها،،، ولا أعني بهذا إضرابات أصحاب المهن تحديدا بل 7 ابريل

    وسواء أعجبك كلامي أو لم يعجبك أو استشفيت منه خطأ أنني موالي للحكومة فأنت مهطيء فأنا لا أواليها ولا أراها على صواب ولكن الخلاف بيني وبينك في كيقية التغيير و ليس في موقفنا من الحكومة …

    أما حزب الشيطان فكان قاله الشيخ أدنى من الحقيقةـ ولا أدري أهو سعي وراء زلات العلماء، أعطيتك رابطا لمقال كتبته حول فتواه بشأن الفأر ميكي وكأنك أبيت إلا أن تشنع عليه بشيء آخر والمشكلة حقيقة في الفهم ليس إلا إذ أنني أحسن الظن…..
    ….

    وفراءة الخطبة لا بأس به ولا حرج فيه لا شرعا ولا من أي ناحية وهنك من لا يقرأ كما أن الخطيب هو الذي يعد خطبته ويكتبها ولا تملى عليه كهنا ….

    أما الكلام عن الأشاعرة فلا أعلم أحد يتكلم عنهم بسوء من مشايخ السلفية إلا من ناحية العقيدة وهو خلاف نعتقد فيه أنه ناتج عن جهل فلا يؤدي إلى هروج من الملة كما هو الحال في عامة شيعة ايران والعراق وحزب الله ولا أقول كل الشيعة ولا ينكر أحد أنا ابن حجر العسفلاني رحمه الله كان به أشعرية وانكرت عليه ولكن مع هذا لم يبخسه أحد من المشايخ حقا بل وكتابه فتح الباري في شرح صحيح البخاري هو من أعظم إن لم يكن أعظم كتب شرح السنة…

    شكرا على اهتمامك بالرد وطيب خاطرك، وأتمني ألا أكون قد أزعجتك

  8. سيدي الفاضل نورت المدونة 🙂

  9. دعوه
    الأخ العزيز/
    تحيه طيبه
    برنامجنا الأذاعى عن النت والمدونات من الأذاعه الرئيسيه لمصر اى اذاعة البرنامج العام يذاع يوميا التاسعه وعشر دقائق صباحا عدا الجمعه
    ندعوك لزيارة مدونتنا والتعليق على ما نطرحه من موضوعات وهذه التعليقات تذاع باسماء اصحابها فى حلقات برنامجنا

    وبموقعنا رابط بالضغط عليه والأتنتظار قليلا وقت أذاعة البرنامج يمكنك الأستماع الينا
    المدونه
    http://netonradio.blogspot.com
    الموقع
    http://dear.to/cairo

  10. يا اأخ فتحي .. إعلم ان من شابه نبيه فما ظلم

    الشيخ شومان مش جايب حاجة من عنده يا عم …

    ولو مش مصدقني قدامك هذة العينة من الأحاديث النبوية وكلها احاديث صحيحة .. وهذة الاحاديث توضح كيف كان الرسول الكريم يتعامل مع اليهود والنصاري وان فكرة ان فاطمة لازم تخالف ماري دي موجودة في الاحاديث .. خد عندك:

    ●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●

    أنا أدعو الإخوة المسلمين لكي يروا كيف أن الكتب السنة

    تحترم أهل الكتاب وتتسامح معهم كما تتدعوا..

    ●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●●

    .

    ** حديث (لعنة الله على اليهود والنصارى. اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 10 مرات؛ جاء ذكره أربعة مرات في صحيح البخاري.. كذلك ورد في صحيح مسلم, صحيح النسائي, السنن الكبرى للبيهقي, المحلي, ومجموع الفتاوى, وكتاب تحذير الساجد.

    .

    سؤال: أليس هذا الحديث يتعارض مع قول الرسول ما أنا سباباً أو لعاناً..؟!!

    .

    ** حديث (اليهود مغضوب عليهم، والنصارى ضالون): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 16 مرة؛ جاء أربع مرات في كتاب مجموع الفتاوى, ومرتان في صحيح الترمذي. كذلك ورد في سنن الترمذي, صحيح الجامع, كتاب التوحيد, درء التعارض, منهاج السنة, شرح حديث جبريل, مفتاح دار السعادة, إغاثة اللهفان, كتاب النصيحة, وكتاب شرح الطحاوية.

    .

    سؤال: أليس هذا الحديث يزدري أهل الكتاب ويتهمهم بما لا يرضاه المسلمون علي أنفسهم..؟!! فهل ترضي يا مسلم أن أصفك بمثل هذة الصفات..؟!

    .

    ** حديث (عقل أهل الذمة نصف عقل المسلمين، وهم اليهود والنصارى): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 5 مرات؛ جاء مرتان في مسند أحمد. كذلك ورد في صحيح ابن ماجة وصحيح النسائي وأيضاً كتاب وافقة الخبر الخبر.

    .

    سؤال: وماذا عن عقول الكفار من اليهود ونصارى الغرب الكافر أصحاب الاختراعات والاكتشافات العلمية التي يتنعم بها المسلمون الآن..؟!! واليس هذا إزدراء باليهود والنصاري..؟!!

    .

    ** حديث (لا تبدأوا اليهود والنصارى بالسلام.. وإذا لقيتم اليهود والنصارى في الطريق, فاضطروهم إلي أضيقه): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 3 مرات؛ جاء مرتان في صحيح الترمذي, وأيضاً في كتاب أحكام أهل الذمة.

    .

    سؤال: أليس هذا الحديث يتعارض مع سماحة رسول الإسلام مع أهل الكتاب..؟!!

    .

    ** حديث (إن اليهود والنصارى لا يصبغون، فخالفوهم): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 11 مرة؛ جاء مرتان في صحيح البخاري, ومرتان في مسند أحمد, كذلك ورد في صحيح مسلم, صحيح النسائي, صحيح أبي داود, سنن أبي داود, صحيح ابن ماجه, العلل لابن أبي حاتم, وأيضاً في كتاب غاية المرام.

    .

    سؤال: أليس هذا الحديث فيه دلالة علي التمييز والتفرقة العنصرية ضد غير المسلمين..؟!!

    .

    ** حديث (لا تسلموا تسليم اليهود والنصارى، فإن تسليمهم إشارة بالكفوف): ورد هذا الحديث مرة واحدة في صحيح الجامع, وخلاصة درجته انه حديث (حسن).

    .

    سؤال: هل هذا يعني أن كل مسلم يقوم بالتحية باستخدام الكف يكون مخالف لما أمر به رسول الله..؟!!

    .

    ** حديث (لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 11 مرة؛ جاء 3 مرات في مسند أحمد, مرتان في صحيح الترمذي.. كذلك في صحيح مسلم, صحيح أبي داود, سنن أبي داود, سنن الترمذي, صحيح الجامع, وكتاب البدر المنير.

    .

    سؤال: أليس هذا الحديث فيه خرقاً لمباديء المواطنة وحقوق الإنسان..؟!!

    .

    ** حديث (يجيء الناس يوم القيامة، ناس من المسلمين، بذنوب أمثال الجبال. فيغفرها الله لهم. ويضعها على اليهود والنصارى. فيما أحسب أنا. قال أبو روح: لا أدري ممن الشك): ورد هذا الحديث مرة واحدة في صحيح مسلم.

    .

    سؤال: أليس هذا الحديث يدل علي ظلم إله الإسلام..؟!! فكيف يغفر ذنوب المسلمين ويضعها علي اليهود والنصارى..؟!! ولنفترض أن مسلماً قام بارتكاب جريمة قتل.. فهل يغفر إله الإسلام هذا الذنب للمسلم ويضعه علي اليهودي والنصراني الذي لم يفعل مثل هذة الجريمة..؟!!

    .

    ** حديث (لا يموت رجل مسلم، إلا أدخل الله مكانه النار يهوديا أو نصرانيا): ورد هذا الحديث 3 مرات في صحيح مسلم وصحيح الجامع, وأيضا في التذكرة للقرطبي.

    .

    سؤال: أليس ايضاً هذا الحديث يتعارض مع عدل الله؟

    .
    إذن فكل هذة الأحاديث وغيرها أنما تعبر عن حقيقية
    “سماحة” رسول الإسلام بأهل الكتاب!!

  11. مرة أخرى .. خادم يسوع أو المسيح .. كل اللي قلته او ناوي تقوله لا يعني لي شيئا سوى انه مجرد محاولات عقيمة من أجل الدخول الى مناطق لست ارغب في الدخول اليها و لست على استعداد لاهدار وقتي مع اي شخص متطرف سواء مسلم او مسيحي .. يؤسفني أقولك انت شخص غير مرغوب به هنا !

  12. (تم حذف قلة الادب و التطاول على سيد البشر ..سيدك و سيد سيدك يا سافل)

    أحمد فتحي

    ———————————————————————————–
    أما هروبك من النقاش هو اصدق دليل يؤكد ما اكتبه ….!!

    أعلم ان الحقيقة صادمة ولكن عليك ان تتقبلها !!!

    خليك نايم في الدُرة !!

  13. يعنى انت علشان مش عاجباك 3 دقائق للشيخ هدمت قناة بقالها 3 سنين فى الدعوة بتبث 24 ساعة برامج اختزلت كل ده فى 3 دقائق و بتقول رحمة ايه؟
    عرفت مين المتطرف فينا
    ده من غير ما ندخل كمان فى تفاصيل هل كل كلام الشيخ صح او خطأ

  14. أولا يا عم سالم أدرى الناس بأن رب كلمة ألقت بصاحبها في النار فالعبرة ليست بطول مدتهم في الدعوة او غيره .. الفكرة ان الشيخ دخل في حتة مش بتاعته ؟
    القناة ليست موجهة للمسلمين في المقام الأول و الأخير ..ليه يجيب سيرة المسيحيين ؟
    انا لن أتحدث عن طريقة كلامه أو موضوع الفالانتاين دي كلها آراء تخصنا نحن المسلمين و الاختلاف وارد .. لكن أن يتحول الكلام الى غير المسلمين .. البلد مش ناقصة فتن و مشاكل .. عيب لما واحد زي الدكتور يبقى متعلم و فاهم و يقول الكلام ده .. !

    انا مش عايز اتكلم على تحفظات كثيييييييييير على دعاة قناة الرحمة أو فكرة القنوات الاسلامية أساسا.

    ما علينا .. منور البلوج يا وحش 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: