احترس السيارة تعمل بالكحول!

أحسن حاجة في الانترنت أنها جعلتني أتعلم الكثير و أن أتابع العديد من الأخبار الغريبة و العجيبة و الطريفة .. المرة دي الخبر كان غريب حبتين .. شيخ سعودي يدعى د. محمد النجيمي حذر الطلاب السعوديين (تحديدا) المبتعثين في الخارج بأن استخدامهم للوقود الحيوي (الكحول) ربما يدخلهم في دائرة لعن الحديث الشريف : “لعن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في الخمر عشرة عاصرها ومعتصرها وشاربها وحاملها والمحمولة إليه وساقيها وبائعها وآكل ثمنها والمشتري لها والمشتراة له” . بصراحة لا أدري كيف يحمل هذا الشيخ الجليل لقب دكتور و من أين حصل على تلك الدكتوراه الشرفية ..لا أعلم و لا أريد أن أعلم ..فالظاهر إن لقب دكتوراه في العلوم الدينية ربما لا يعني لقب دكتور في العلوم الأخرى .. بس ما علينا هذا ليس موضوعنا ..

الموضوع إن في حاجة غلط في عقول بعض من يسمونهم علماء ..هؤلاء الناس لا علاقة لهم بالواقع من قريب أو بعيد .. يعيشون في كهوف يفتون منها و لا يعلمون ما يحصل خارجها .. ثم هل أصبحت كلمة عالم دين سهلة جدا أن تطلق على كل من هب و دب؟ أن يصل الأمر بشيخ أن يقول هذا الكلام ثم يسميه البعض عالم دين .. دي تبقى مهزلة .. الشيخ يظهر أنه لا يجيد العربية أم أنه لم يدرسها أم ماذا ..مش عارف .. بس هو عنده مشكلة أكيدة في اللغة العربية .. الشيخ على ما يبدو يعتقد أن الناس في أوروبا يقومون بعصر العنب ( فالخمر ربما يكون في نظر هؤلاء القوم لا يصنع الا من العنب كما كانوا في الجاهلية) ثم يقومون بتخميره لكي يحصلوا على الكحول  ثم يوضع في تانك البنزين لتسير السيارة!! فالحديث كله يدور عن خمر تعصر و ليس عن كحول !! فكيف خلط الشيخ بين المفهومين ؟ أعلم أن هناك آراء فقهية غريبة ترى أن الكحول نجاسة لأنه هو الذي يسكر و بالتالي استعماله فيه قول .. بس حتى هؤلاء المشايخ المتشددين قالوا أن استعماله كعطر أو غيره ربما يدخل في التحريم ..لكن الشيخ السعودي قالك ايه ؟؟ قالك ان لو ساقوا عربية شغالة بالكحول ربما يصبهم اللعن !! يا رب ارحمنا .. ارحمنا من هؤلاء القوم ..علشان احنا عندنا مرارة واحدة.

واحد ممكن يقول .. يا عم و انت مالك .. الشيخ في السعودية و انت قاعد في مصر .. و انت مالك و ماله .. هي تلاكيك؟ و أنا أقول .. لأ ده في علاقة و ثيقة .. مصريين كثير أصبحوا عايشين على فتاوى مشايخ السعودية .. فلا فتوى يعتد بها إن كانت من مشايخ مصر .. إلا مشايخ مصر الذي يقتدون و يسيرون على درب مشايخ السعودية .. يعني الفتوى تلف تلف و تطلع برده من السعودية .. لكن فتوى مصرية الأصل فغالبا مشكوك في أمرها .. فأهل مصر و الأزهر تحديدا ليس لهم في الفقه و لا غيره .. في ناس تصوم على صيام السعودية و تفطر على فطرهم .. تبقى الناس صايمة في مصر و هؤلاء عندهم عيد !! و بالتالي سيظهر وسط المصريين من يقول أن استخدام الكحول كوقود للسيارات حرام بناء على فتاوى أهل الصحراء .. يعني للاسف أصبحا مرتبطين في ديننا الى حد كبير بفتاوى اخواننا في نجد و غيرها من صحاري الجزيرة العربية.

حاجة كمان .. الشيخ لم يبين .. هو قصده بالكحول الميثانول و لا الايثانول .. و سؤال الحلقة .. أيهما هو الموجود في الخمر ؟ الحاجة الأخيرة و هو سؤال يدور في ذهني .. هو في علاقة بين كون السعودية هي أكبر منتج للبترول في العالم و أنها أكبر من سيتضرر من انتشار الوقود الحيوي و أن الشيخ المفتي سعودي و أنه وجه تحذيره للطلاب السعوديين تحديدا .. مجرد سؤال في بالي .. سلاحف.

Advertisements

رد واحد

  1. ya 3am elko7ol fi el 3arabeyat 7aram, we mafish a7san men el petrol khalinanakol 3ish

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: