زمن أحمد شوبير

مش عارف ليه باحس باستفزاز رهيب غريب مريب كلما رأيت السيد النائب الكابتن أحمد شوبير على شاشة التلفزيون. لست من هواة الرياضة لا لعبا و لا متابعة و لكن اذا تجولت في محطات التلفزيون بالصدفة و شاهدت استاذنا الكبير أحمد شوبير باحس انني دمي على طول بيتحرق يا ترى ليه؟

السيد أحمد شوبير كلما تشاهده يتكلم في الكورة و شؤونها تحس إن الكورة شوبير فبما أن مصر أصبحت مصر مبارك .. فالكورة أيضا أصبحت شوبير . هو الوحيد اللي فاهم و غيره لا يعقل و لا يفقه شيئا .. ناقد لكل من يعمل في هذا المجال إن لم يكن على مزاج سيادته .. لا جوزيه و لا حسن شحاته و لا ألدو و لا شاهين .. ربما يكون كذلك و هو حر في ذلك و لكن شوبير (و ليسمح السيد النائب بازالة الألقاب) فيه حاجة مستفزة جدا .. شوبير لا يبتسم !! مش عارف ليه بصراحة؟ يعني انت راجل بتقدم برنامج رياضي مفيش حاجة خالص تستدعي القفش بهذا المنظر الغريب .. الرياضة ابتسامة و لعبة حلوة و جوه الجون و يا ولد يا لعيب .. حتى الروح الحلوة سموها روح رياضية .. انت بقى واخد الموضوع بجد قوي كده ليه ؟ و هي يا ريت موضوع جد هو واخده خناقة ! هي ابتسامة حضرتك وحشة و لا انت لا تجيد الابتسام و لا ايه العبارة بالصلاة على النبي ؟ أم أن الابتسامة ستجعل منك شخص غير محترف

شوبير هايرد بسرعة و كالعادة و يقولك .. أنا رجل اعلامي محترف امارس مهنة التعليق و الاعلام الرياضي منذ خمسة عشر عاما .. بس لي سؤال هنا .. ما هو تعريف سيادتك للمهنية و الحرفية علشان نبقى فاهمين يعني و ننهل من معين علملكم الذي لا ينضب ؟ و بعدين على حد علمي سيادتك مش خريج كلية اعلام و أعتقد أنك لست خريج تربية رياضية كمان  حتى صفحته على الانترنت لا تتضمن نبذة عن سيادته ليه ؟.. فمن أين لك بالحرفية .. هو علشان القدر خدمك و أصبحت معلق رياضي ثم بعد ذلك اصبحت اعلامي رياضي فهذا يعني أن تجيد هذا و تمارسه بحرفية عالية ؟؟ حرفية مين بس و مهنية ايه يا كابتن .. هو في نائب مجلس اتحاد كورة و يتخيل أنه ينفع يشتغل معلق .. أليس هذا ما يسمى بتضارب المصالح ؟ لو قصدك بالحرفية أنك رجل محترف و لست هاو أي أنك تقوم بعمل ذلك مقابل أجر مادي فيمكن يكون عندك حق .. لكن بمهنية و احترافية عالية اللي انت متخيلها .. اسمح لي .. ملكش فيها يا كابتن!

مرة اخرى أنا لا أفهم في الكورة و لا يحزنون .. انا أتكلم عن الاعلام و رأيي ليس رأي متخصص بل هو رأي واحد من الناس .. محرد واحد من الناس لا أكثر و لا أقل ..

و بعدين الاعلامي اللي يروح يقول في موضوع الألتراس التحريضي الشهير .. أصل يا جماعة تشي جيفارا ده راجل شيوعي يعني مش مؤمن بدين و الناس بتحب جيفارا ده مش عارف عرفوه منين .. كابتن شوبير ليس لأنك لم تسمع عنه فهذا يعني أن كل الناس جهلاء .. يكمل الكابتن شوبير و يقولك الناس دي لا مؤمنة بدين و لا نبي و لا صلاة و لا غيره .. ماشاء الله سماحة السيد شوبير يتكلم أيضا في الدين و بيكفر خلق ربنا .. يعني عرفنا خلط الدين بالسياسة لكن الجديد خلط الدين بالكورة .. الفيديو الموجود على اليوتيوب ..بجد نكتة و نكتة سخيفة جدا.. الفيديو لا يعكس أي مهنية أو حرفية و لا ريحتهم .. السيد شوبير لا يفقه الكثير عن ما تكلم عنه في هذه الحلقة و في غيرها من الأمور و لم يكلف خاطره بالبحث و التحري عن الأمور التي تكلم عنها من باب الثقافة العامة يعني أو من باب مقدم البرامج الشاطر كما نسمع عن عمالقة العمل الاعلامي.. طبعا هو تعمد أن يظهر بمظهر الجاهل في هذه الحلقة تحديدا لكي لا يقال أصل أحمد شوبير عارف أنواع الخمرة أو عارف تاريخ جيفارا (و إن كنت متاكد انه لا يعرف شيئا عن جيفارا سوى أنه شيوعي ) فيمكن يكون ملحد هو الأخر .. و بعد كل ده يقولك أنا اعلامي محترف !!

طبعا السيد النائب يتكلم في كل شيء من الكورة للدين .. الغريب أنه رغم مئات الانتقادات له و التي كان الكثير منها على الهواء و كان منها من أعضاء في مجلس ادارة قناة الحياة .. لكن شوبير مستمر بنجاح ساحق و كان له أو مازال برامج اخرى منها الوجه الآخر .. شوبير كمان بيكتب مقالات .. شوبير بيعمل كل حاجة من لعب الكورة و حتى بيعها في قزايز ! لي سؤال غبي لماذا لا يمثل أحمد شوبير .. ده حتى هايكسر الدنيا !

نعم أنا أحد اعضاء حزب أعداء النجاح الحاقدين الموتورين .. نعم أنا كذلك لو كان النجاح يعني أحمد شوبير!

اسمعي يا صفية ..ده زمن أحمد شوبير ..

Advertisements

2 تعليقان

  1. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله.وبعد ألف ألف مبروك للمنتخب المصري الشقيق على هذا الانجاز التاريخي الكبير الذي يعد مفخرة لكل العرب . ونتمنى انتصارات أخرى واحتلال مكانة مرموقة للمنتخب المصري الشقيش في كأس القارات وألف مبرك . أخوكم حجاج حمانه من الشقيقة الجزائر

  2. مش فاهم حاجة بصراحة يا أخ حجاج !
    بس أكيد الاجابة تونس 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: